تسجيل الدخول
يحتوي هذا الدليل الإرشادي على المتطلبات الفنية لحزمة أدوات تطوير البرمجيات ويتضمن آلية استخدامها وتثبيتها لدى المستخدم
​​​

طّورت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "حزمة أدوات تطوير البرمجيات" لمساعدة الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الالكترونية ومطوّري الحلول التقنية على التحقق من امتثال الفواتير الإلكترونية والإشعارات الدائنة والمدينة لمتطلبات لائحة الفوترة الإلكترونية.

يجب على الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الالكترونية ومطوّري الحلول التقنية عند استعمال حزمة تطوير أدوات البرمجيات مراعاة ما يلي:

أ. تُعتبر أنواع الفواتير بأنها ممتثلة لمتطلبات لائحة الفوترة الإلكترونية فقط عند اجتيازها عمليات التحقق التي تتم من خلال حزمة أدوات تطوير البرمجيات.

ب. يجب استيفاء جميع متطلبات مرحلة التكامل والربط الموضحة في لائحة الفوترة الإلكترونية، بالإضافة إلى المستندات الخاصّة بمواصفات الفاتورة الإلكترونية والخصائص الأمنية.

ج. استيفاء المتطلبات بموجب عمليات التحقق التي تتمّ من خلال حزمة أدوات تطوير البرمجيات لا يعني بأنّ الهيئة قد وافقت على الفواتير الإلكترونية أو الإشعارات الدائنة أو المدينة ولا يعفي الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الالكترونية ومطوّري الحلول التقنية من مسؤولية التأكّد من أنّ الفاتورة الإلكترونية أو الإشعارات الدائنة أو المدينة تستوفي متطلبات الفوترة الإلكترونية كما لا يعفي من العقوبات والغرامات الناشئة عن عدم الامتثال للأنظمة المعمول بها.