مراحل التطبيق

​​

​​تطبيق الفوترة الإلكترونية (فاتورة) في المملكة​​

​أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك متطلبات الفوترة الإلكترونية (فاتورة) وسيتم تطبيقها على مرحلتين:





المرحلة الأولى (اعتباراً من 4 ديسمبر 2021): 


تتطلب المرحلة الأولى من المكلفين إصدار وحفظ الفواتير إلكترونيًا عبر نظام فوترة إلكتروني متوافق مع متطلبات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
المرحلة الأولى بدأت اعتبارًا من 4 ديسمبر 2021 لجميع الأشخاص الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية وأي طرف آخر يصدر الفاتورة الضريبية نيابة عن الموردين الخاضعين لضريبة القيمة المضافة​


المرحلة الثانية (نافذة اعتباراً من 1 يناير 2023 بشكل مرحلي): ​​

تُعرف المرحلة الثانية باسم مرحلة الربط التكامل حيث يجب ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية الخاصة بالمكلف مع نظام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (منصة فاتورة) ويجب أن تصدر الفواتير الإلكترونية بالصيغة المطلوبة.​​ وسيتم تنفيذها بشكل مرحلي وستقوم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بإشعار المكلفين بالمرحلة الثانية قبل 6 أشهر على الأقل، ويطبقّها المكلف كما هو موضح في الجدول أعلاه.














التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
315 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 413 مشاركة

آخر تحديث: 28 ديسمبر 2023 01:02 م المملكة العربية السعودية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط، ومن خلال الاستمرار في استخدام الموقع والمنصات التابعة له . فإنك توافق علي سياسة الخصوصية واستخدام ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا المزيد

الموافقة والمتابعة
لغة الإشارة
مساعدة في استخدام الموقع