تسجيل الدخول

  أكثر من 30 ورشة عمل متخصصة متاحة للمسجلين في مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك"

​يتصدر مشهد مؤتمر "الزكاة والضريبة والجمارك"، المُقرر عقده في الرياض خلال الفترة (08-09) فبراير 2023م أكثر من 30 ورشة عمل متخصصة في القطاع الزكوي والضريبي والجمركي، سيُتاح الحضور فيها للمسجلين من خلال موقع المؤتمر ztc.sa والتي سيعمل على تقديمها مجموعة من الخبراء المتخصصين باللغتين العربية والإنجليزية.

يأتي المؤتمر الذي تُنظمه الهيئة تحت شعار "منظومة رقمية متكاملة لاستدامة الاقتصاد وتعزيز الأمن"، وبرعاية وزير المالية، رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، معالي الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان؛ لمناقشة أهم التجارب والتطورات العالمية والمحلية في القطاع الزكوي والضريبي والجمركي، والتحول الرقمي الذي تشهده المنظومة.

وتهدف الهيئة من خلال تنظيم ورش العمل المُصاحبة للمؤتمر، إلى تعزيز الثقافة الزكوية والضريبية والجمركية، والإسهام في رفع مستوى الامتثال، والتوعية العامة، للمكلفين والعملاء من المستوردين والمصدرين، والباحثين، وجميع المهتمين.   

ومن الورش الهامة التي ستُقدم خلال المؤتمر مبادرة "الفسح خلال ساعتين"، التي عملت الهيئة على التوسع في تطبيقها، وذلك بالتعاون مع 26 جهة حكومية، تمثل جهات الفسح الجمركي؛ من أجل زيادة مرونة العمليات الجمركية والخدمات اللوجستية المرتبطة بها، ورفع مستوى التنسيق بين الجهات المرتبطة بالفسح، ومواصلة جهود منظومة الفسح لتيسير التجارة عبر الحدود لتتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتطلعات أن تصبح المملكة منصة عالمية للخدمات اللوجستية.

وتبرز "الفوترة الإلكترونية"، كأحد أهم الموضوعات التي ستناقش خلال ورش العمل، إلى جانب ورشة عمل متخصصة حول "الأسواق الحرة" لتسليط الضوء على القواعد والشروط التي حددتها الهيئة لإنشاء الأسواق الحرة في المنافذ الجوية والبحرية والبرية بالمملكة.

وهناك العديد من الورش الأخرى التي سيستعرضها المشاركون في المؤتمر، وتهم قطاع عريض من المستهدفين، من أبرزها "آلية استرداد ضريبة القيمة المضافة"، و"الزكاة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"، و"حساب زكاة مكلفي التقديري"، بالإضافة إلى "رحلة الاستيراد"، و"التجارة الإلكترونية عبر الحدود"، و"منصة سابر".        



10 يناير 2023
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 10 يناير 2023 04:33 م المملكة العربية السعودية