progress
تسجيل الدخول

 بإمكانيات متكاملة.. المنافذ الجمركية تواصل جهودها لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن

واصلت المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية جهودها في استقبال وخدمة ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة لتأدية مناسك الحج، وذلك بإمكانيات متكاملة تركز على إدارة منظومة الخدمات الجمركية بكفاءة عالية.

وأوضحت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" أنها تسعى من خلال خطتها التشغيلية في موسم الحج إلى الإسهام في تيسير إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام عند قدومهم إلى المملكة، وتحقيق التعاون الفاعل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة المرتبطة بخدمة الحجاج، وتوحيد الجهود وتحقيق العمل التكاملي، الأمر الذي يُسهم في جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وأضافت الهيئة أنها هيأت منذ وقت مبكر جميع الإمكانيات لاستقبال ضيوف الرحمن عبر منافذها البرية والبحرية والجوية، حيث تتجاوز الطاقة الاستيعابية للحافلات عبر المنافذ الجمركية البرية أكثر من 1800 حافلة يوميًا، كما تُقدم الهيئة خدماتها عبر أكثر من 230 مسار مخصص للحافلات والسيارات وإنهاء الإجراءات الجمركية، وأكثر من 10 صالات نموذجية عملت الهيئة على تهيأتها بجميع الخدمات، وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، وتُقدم فيها أيضًا الجهات ذات العلاقة خدماتها من خلال أكثر من 290 كاونتر.

كما عملت الهيئة على تسخير جميع الإمكانيات لضمان إحكام الرقابة الجمركية وذلك باستخدام أحدث التقنيات الأمنية، وتوفير أكثر من 500 وسيلة حية في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية.

وأكدت الهيئة أنها تعمل على تحقيق أفضل الخدمات الجمركية لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بما يتماشى مع تطلعات القيادة الرشيدة -أيّدها الله- المتمثلة في تسهيل دخول ضيوف الرحمن وتقديم كافة الخدمات لهم منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين، وبما يتوافق مع مكانة المملكة العربية السعودية على مستوى العالم، والتي شرّفها وأكرمها المولى عز وجل باحتضان أطهر وأقدس البقاع على وجه الأرض.

05 يونيو 2024
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 05 يونيو 2024 03:10 م المملكة العربية السعودية