progress
تسجيل الدخول

 "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" تحصل على جائزة التميز في مستوى نضج ممارسات الأداء من معهد مؤشرات الأداء الرئيسة

حصلت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على جائزة التميز في نظام إدارة الأداء، بعد التقييم المرتفع الذي حصلت عليه بتصنيف "متكامل-INTEGRATED" في مشروع تقييم نضج إدارة الأداء من قبل معهد مؤشرات الأداء الرئيسة (The KPI Institute) وهو معهد عالمي رائد متخصص في أبحاث واستشارات الأداء المؤسسي.

يُشير هذا التقييم إلى مستوى عالي من النضج في ممارسات إدارة الأداء في الهيئة، إذ يُعد من أعلى النتائج المسجلة للجهات المشاركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وشملت محاور التقييم، التخطيط الاستراتيجي، وقياس الأداء، وإدارة أداء الموظفين، وثقافة الأداء، وتحسين الأداء، حيث اعتمد المشروع على التقييم القائم على المعطيات والأدلة، من خلال استعراض وتقييم الأدوات والإجراءات المعمول بها في الهيئة، وكذلك على الاستبيانات والمقابلات مع الأطراف المعنية لمناقشة جوانب التقييم والتحقق من صحة تقييم الأدلة والنتائج.

وتُستخدم مؤشرات الأداء الرئيسة باعتبارها معايير منهجية لتقييم الأعمال والوظائف التنظيمية، إلى جانب اتساقها مع الاستراتيجية عبر جميع الوحدات والإدارات والأفراد، فيما يعتمد تحسين الأداء على تحليل البيانات واسعة النطاق والنجاح في دمج نظام إدارة الأداء وثقافة بيئة العمل.





23 ديسمبر 2023
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 23 ديسمبر 2023 12:59 م المملكة العربية السعودية