progress
تسجيل الدخول

 "الزكاة والضريبة والجمارك" توقع مذكرة تفاهم مع الجمارك الكورية الجنوبية بشأن الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى البلدين

وقعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مذكرة تفاهم مع دائرة الجمارك الكورية الجنوبية بشأن الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدى البلدين، وذلك بحضور معالي محافظ الهيئة المهندس سهيل بن محمد أبانمي، وسعادة مفوض الجمارك الكورية الجنوبية كوانغ هيو.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز أمن سلسلة الإمدادات وتيسير التجارة من خلال تبادل الامتيازات المقدمة للمشغلين الاقتصاديين المعتمدين لدى جمارك البلدين، الأمر الذي يُسهم في تسريع فسح البضائع في المنافذ الجمركية،  ويُعزز من التبادل التجاري ودعم اقتصاد البلدين.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم خلال الزيارة التي يقوم بها وفد من الجمارك الكورية الجنوبية للهيئة وذلك لعقد الاجتماع الدوري الثالث بين الجانبين، حيث جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون ومناقشة عدد من الموضوعات الجمركية ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرضت الهيئة خلال الاجتماع مبادرة "الفسح خلال ساعتين"، والتي تمثل نموذجًا فريدًا لتوحيد الجهود بين جهات الفسح الجمركي الرامية للارتقاء بمكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، كما جرى استعراض خدمة "الموظف الرقمي" والتي تُعد نقلة نوعية للارتقاء بجودة الخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئة للمكلفين والعملاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وحلوله في جميع المجالات الزكوية والضريبة والجمركية.

وشهدت زيارة سعادة مفوض الجمارك الكورية الجنوبية والوفد المرافق، زيارة لأكاديمية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، حيث جرى الاطلاع على على البرامج التدريبية والتقنية المستخدمة في بناء قدرات موظفي الهيئة.

​ 


19 سبتمبر 2023
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 19 سبتمبر 2023 10:01 ص المملكة العربية السعودية