تسجيل الدخول

 الزكاة والضريبة والجمارك والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات توقعان مذكرة تعاون لرفع مستوى التنسيق وتحقيق العمل التكاملي

أبرمت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك ورفع مستوى التنسيق، وذلك بما يُسهم في تنظيم وحوكمة العلاقة وتطوير الأعمال والإجراءات المرتبطة بمهام القطاعين.  
ووقع المذكرة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ســــعـادة الأســــتـاذ عبـدالله بن محمـد السدحان، نائب المحافظ للعمليات، فيما وقعها من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، ســـعادة الأســـتاذ أمجد بن عصـــام شـــاكر، الرئيس التنفيذي المكلف. 

وتتضمن مذكرة التعاون رفع مستوى التنسيق والتكامل ودعم إعداد الدراسات المشتركة، والوصول لأفضل الممارسات التي تسهم في تطوير إجراءات إقامة المعارض والمؤتمرات المحلية والدولية، المقامة في المملكة، وذلك من خلال تشكيل فريق عمل لدراسة وتطوير الإجراءات مما يُسهم في تسهيل مشاركة العارضين الدوليين في المعارض والمؤتمرات. 

كما تتضمن مذكرة التعاون، تقديم الخدمات الجمركية في موقع الفعاليات وفقًا لحاجة الفعالية، وذلك باستكمال إجراءات الفسح الجمركي في مقر المعرض، إضافةً إلى تخصيص فريق عمل للقيام بإجراءات الفسح للسلع المشاركة في المعارض المعتمدة من الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات. كما تشتمل المذكرة على قيام هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتنفيذ برامج للمنظمين تهدف إلى رفع الوعي بإجراءات الفسح الجمركي بجميع مراحله. 

07 ديسمبر 2022
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 07 ديسمبر 2022 04:43 م المملكة العربية السعودية