progress
تسجيل الدخول

 "الزكاة والضريبة والجمارك" تشارك في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات جيتكس 2023م

تشارك هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات جيتكس 2023م الذي يُقام بمركز التجارة العالمي في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وتبدأ فعالياته اليوم الاثنين ويستمر حتى 20 أكتوبر الجاري.

وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في فعاليات معرض "جيتكس" التطور النوعي في خدماتها التقنية عبر مختلف المنصات الإلكترونية، وتجربتها في تطوير الأنظمة الذكية للخدمات الزكوية والضريبية والجمركية بالمملكة، والتي من أبرزها نجاحها في تطبيق منظومة الفوترة الإلكترونية، ودور المنصة الرقمية "فاتورة" في هذا النجاح.

كما تستعرض الهيئة مبادرتها على مستوى تيسير ومرونة الإجراءات الجمركية وذلك من خلال التوسع في مبادرة الفسح الجمركي خلال ساعتين، ودور منصة "فسح" في تنسيق الجهود بين مختلف الجهات المسؤولة، إضافةً إلى استعراض مزايا الخدمات الرقمية التي تقدمها الهيئة من خلال منصة ضريبة التصرفات العقارية.

كما تشهد مشاركة الهيئة استعراض تجربتها في تقنية التشغيل الآلي للعمليات RPA والتي تُعرف بالموظف الرقمي، الهادفة لتيسير وتسريع إنجاز خدمات العملاء بأعلى معايير الجودة وأداء عدة مهام في وقت واحد، وبدقة ومرونة عالية، فضلًا عن خطط الهيئة لربط برمجيات الذكاء الاصطناعي بالأدلة الإرشادية وخدمات المساعد الذكي، والعديد من الخدمات الرقمية الأخرى التي تقدمها الهيئة من خلال تطبيقها للأجهزة الذكية (ZATCA) وتطبيق "زكاتي".

وتهدف الهيئة من مشاركتها في المعرض إلى تعزيز فرص التواصل والتعاون مع أصحاب المصلحة والجهات الفاعلة، وشركات التقنية الرائدة وذلك بما يخدم توجهاتها الاستراتجية في تحديث الخدمات والأنظمة الرقمية وبناء نظم متكاملة شاملة تقوم من خلالها الهيئة برفع مستوى الخدمات المقدمة ودعم قطاع الأعمال وتحسين تجربة العملاء، تمكينًا لرؤية الهيئة وأهدافها الاستراتيجية.

ويركز معرض "جيتكس" في نسخته الـ43 هذا العام على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، ومن المتوقع أن يشهد حضورًا لافتًا يفوق 100 ألف زائر وأكثر من 5 آلاف جهة عارضة من أكثر من 170 دولة، ومشاركة أكثر من 1,400 متحدثًا.​

16 أكتوبر 2023
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 16 أكتوبر 2023 01:01 م المملكة العربية السعودية