تسجيل الدخول

 شركاؤنا

​​الشراكات مع الجهات الحكومية​

تم تنفيذ العديد من الشراكات مع الجهات الحكومية ، سعيًا لتعزيز  التعاون المشترك لمواءمة الجهود الهادفة لتنفيذ الخطط وتحقيق الأهداف وفقًا لرؤية المملكة 2030.


- الهيئة العامة للموانئ
رفع كفاءة القدرة التنافسية وتحسين بيئة الأعمال في الموانئ السعودية، وذلك بالتكامل مع القطاعين العام والخاص، وكذلك تيسير التبادل التجاري وتحقيق رضا العملاء، والسعي المستمر لدعم التنويع الاقتصادي وترسيخ بيئة استثمارية أكثر جاذبية.

- وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
رفع نسب التوطين والحد من الانكشاف الأمني وتحفيز نمو المنشآت العاملة، وذلك باستهداف سوق العمل الحالي والمستحدث من خلال تنظيم المسؤوليات والمهام للطرفين من خلال توطين وظائف نشاط التخليص الجمركي.

- وزارة الداخلية
تعزيز التعاون في جميع الجوانب المشتركة بين الجهتين بما يدعم تعزيز المنظومة الأمنية من خلال التكامل الأمني.

- وزارة التجارة
رفع مستوى امتثال الشركات والمؤسسات والأفراد العاملين في قطاع التجارة بالمملكة من خلال تبادل المعلومات ومشاركة الخبرات والتنسيق لمكافحة التهرب الزكوي والضريبي.

- وزارة العدل
تطوير التكامل الإلكتروني بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ووزارة العدل بما يدعم تقديم الخدمات بشكل مميز في كل جهة.

- وزارة البيئة والمياه والزراعة
التعاون بين الطرفين بما يساهم في تطوير الأعمال في كل جهة وتبادل البيانات والاستفادة من الخبرات في مجالات الزكاة والضريبة والجمارك والتوعية البيئية والتنمية المستدامة وما يتعلق بتلك المجالات.

- الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة
رفع كفاءة منظومة الفسح الجمركي وتيسير التبادل التجاري من خلال التكامل الإلكتروني وتعزيز التعاون المشترك بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

- هيئة السوق المالية
تعزيز التعاون وتطوير التكامل الإلكتروني بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وهيئة السوق المالية بما يدعم وضع الأطر والتشريعات ذات العلاقة التي تساهم في تقديم الخدمات بكفاءة عالية ومميزة في كل جهة.

- الهيئة العامة للغذاء والدواء
تعزيز التعاون والتكامل بين هيئة الزكاة والضريبة والجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء بما يدعم تعزيز منظومة الاستيراد والتصدير، وتقديم خدمات مميزة في كل جهة.​


​الشراكات مع المؤسسات الأكاديمية والتدريبية​

سعيًا لتنفيذ الخطط وتحقيق الأهداف وفقًا لرؤية المملكة 2030، تم تنفيذ عدة شراكات مع المؤسسات الأكاديمية، وتأتي هذه الشراكات تكاملًا مع الخدمات التي نقدمها.



​الشراكات مع القطاع الخاص​

تسعى هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص من خلال تقديم خدمات عالية الجودة يتم فيها التركيز على العميل وخدمته وفق أفضل الممارسات.
وتأتي هذه الشراكات تكاملًا مع الخدمات التي تقدمها، وهنا نُبرز أهم الشراكات مع القطاع الخاص:

- شركة مكاتفة للاستشارات: تعزيز التعاون في مجال اختصاصات الطرفين ووضع إطار عام للأنشطة والمهمات المشتركة في مجال دعم القطاع الخاص.
- شركة ساتس العربية السعودية: تشغيل مبنى الشحن الجوي من قبل شركة ساتس العربية السعودية في مطار الملك خالد الدولي، وكذلك مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

جرى إبرام اتفاقية تطبيق الضوابط الجمركية في مستودعات الإيداع و إعادة التصدير بين هيئة الزكاة والضريبة و الجمارك ومع عدد من الشركات، وفق الآتي:
- شركة النهدي الطبية: استحداث مستودع إيداع و إعادة تصدير في (مدينة جدة).
- الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك): استحداث مستودع إيداع و إعادة تصدير في (ميناء الجبيل التجاري). 

جرى إبرام اتفاقية تطبيق الضوابط الجمركية في مناطق الإيداع و إعادة التصدير بين هيئة الزكاة والضريبة و الجمارك ومع عدد من الشركات، وفق الآتي:
- الشركة السعودية لتنمية التجارة و الصادرات: استحداث منطق لإعادة التصدير في (ميناء جدة الإسلامي).
- الشركة السعودية للتطوير و خدمات التصدير المحدودة: استحداث منطقة لإعادة التصدير في (ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام).
- شركة البوابة الشرقية للخدمات اللوجستية: استحداث منطقة لإعادة التصدير في (مطار الملك فهد بالدمام).
- الشركة العربية للصهاريج المحدودة: استحداث منطقة لإعادة التصدير في (الشركة العربية للصهاريج المحدودة بينبع الصناعية).
- الشركة الوطنية للمستودعات و الأنابيب البترولية و البتروكيميائية: استحداث منطقة لإعادة التصدير في (ميناء الملك فهد الصناعي بينبع).​

​الشراكة المجتمعية

تولي الهيئة أهمية عالية للمسؤولية الاجتماعية، حيث تعمل لتكون جهة فاعلة في تحقيق إشتراك مستدام لدور المسؤولية المجتمعية على المستوى الداخلي للهيئة وعلى المستوى الخارجي ككُل، من خلال تخصيص إدارة مهتمها القيام بالعديد من المبادرات والبرامج الاجتماعية.

- هيئة الهلال الأحمر السعودي: التعاون من خلال تقديم خدمات تدريبية وتوعوية في المجال الإسعافي والإنساني لمنسوبي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
- المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية: شراكة لتقديم المركز الوطني للمسؤولية الاجتماعية عدد من البرامج والخدمات التدريبية والتوعوية في مجال المسؤولية الاجتماعية لمنسوبي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
- الاتحاد السعودي للرياضة للجميع: تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين لتنفيذ برامج وأنشطة تساهم في نشر ثقافة الرياضة، والمشاركة والتعاون في تنظيم وإقامة فعاليات وأنشطة رياضية في مقرات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.​

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 08 يناير 2023 02:55 م المملكة العربية السعودية