تسجيل الدخول

كلمة معالي المحافظ​

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و بعد،

استشعارًا من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بأهمية الدور الذي تضطلع به في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز الجانب الأمني، فإنها تبذل كافة جهودها للارتقاء بأدائها الوظيفي؛ من خلال تطوير منظومة خدماتها، ورفع كفاءة موظفيها.

وإضافة إلى ذلك، تسعى الهيئة إلى دعم المنشآت بشتى الوسائل؛ لمساعدتهم على أداء التزاماتهم الزكوية والضريبية والجمركية، وتيسير التجارة، والمساهمة في جعل المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا، وذلك عبر توفير كافة الأدوات والموارد الداعمة لهم، ورفع درجة الوعي حول أهمية الامتثال الضريبي والجمركي، إلى جانب الاستفادة من التقنية في تطوير الخدمات الإلكترونية، ووسائل التواصل، وتبسيط الإجراءات والنماذج بما يتماشى مع الأنظمة والضوابط.
وفي ضوء توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، تضع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك خدمة المواطن والمجتمع في مقدمة أولوياتها، ويأتي ذلك في الوقت الذي تؤدي فيه دورًا حيويًا ضمن رؤية المملكة 2030، وبرنامج التوازن المالي، عبر تطوير قطاعاتها؛ لخلق وظائف ذات مهارات عالية للمواطنين للعمل في المجالات الزكوية والضريبية والجمركية، وتنظيم الإجراءات التي تساعد على خلق مصادر دخل متعددة للدولة، وحماية أمننا الوطني.

ونرحب دائمًا في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بكافة الآراء والمقترحات، التي من شأنها المساعدة في تقديم أفضل الخدمات للمجتمع.​

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،​

سهيل بن محمد أبانمي


 
سهيل بن محمد أبانمي
معالي المحافظ‎
يشغل معالي المهندس/ سهيل بن محمد أبانمي حالياً منصب محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك منذ مايو 2021م. وقد شغل مناصب قيادية متعددة منها؛ محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل منذ عام 2017م، وكيل الوزارة للتجارة الداخلية في وزارة التجارة، ومستشار وزير التجارة والاستثمار، والمشرف العام على برنامج قوائم، فضلاً عن رئيس مجلس إدارة شركة بيان للمعلومات الائتمانية.