طرحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "زاتكا" مشروع "تحسين آليات التقديم والمعالجة والتواصل في خدمة طلبات الاسترداد" عبر منصة تفاعل؛ وذلك لإبداء المرئيات والمقترحات حيال المشروع في موعدٍ أقصاه يوم الخميس 30 يوليو 2026م.
ويهدف المشروع إلى تطوير آليات التقديم والمعالجة والتواصل في خدمة طلبات الاسترداد، من خلال تحسين مسار التقديم وتقديم حلول مبتكرة للتحديات القائمة.
ويأتي مشروع "تحسين آليات التقديم والمعالجة والتواصل في خدمة طلبات الاسترداد" سعيًا من الهيئة إلى تعزيز نهج التطوير المشترك مع المستفيدين، وانطلاقًا من حرصها على تحسين تجربة العميل وتيسير الوصول إلى خدماتها، وامتدادًا لجهودها نحو تعزيز كفاءة الأنظمة الزكوية والضريبية والجمركية، وذلك بما يُسهم في رفع مستوى الامتثال والالتزام ودعم الاقتصاد الوطني، وحرصها المستمر لرفع مستوى الوعي الزكوي والضريبي والجمركي لدى جميع المكلفين والعملاء، وضمان حصولهم على أفضل تجربة، وسهولة في ممارسة الأعمال وتيسير الإجراءات.