عقدت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" 16 لقاءً مفتوحًا وورش عمل مع مكلفيها وعملائها خلال الربع الثالث من عام 2024م، ناقشت خلالها الآراء والمقترحات المقدمة من المشاركين في هذه اللقاءات، واستعرضت أبرز خدماتها الإلكترونية الجديدة التي تُقدمها.
وناقشت الهيئة خلال اللقاءات وورش العمل العديد من الموضوعات التي تهم المكلفين والعملاء بمختلف فئاتهم، استهدفت خلالها المستوردين والمصدرين، وقطاع التخليص الجمركي، ووكلاء الشحن، ومشغلي مناطق الإيداع في المنافذ الجمركية، والشركات المشغلة لعدد من الموانئ، حيث جرى مناقشة التحديات التي قد تواجه أعمالهم المرتبطة بالخدمات التي تقدمها الهيئة، وحصر آرائهم ومقترحاتهم، وتذليل المعوقات.
وأوضحت الهيئة أن هذه اللقاءات تُسهم في تعزيز التواصل مع أصحاب المصلحة بمختلف فئاتهم، وتحقيق الأثر الإيجابي من خلال التعرف على كل ما من شأنه تيسير الإجراءات ورفع كفاءتها، وأشارت إلى أن أهميتها تكمن في تحسين الإجراءات وتوفير بيئة أعمال محفزة، مؤكدةً أنها ستواصل عقد اللقاءات المفتوحة مع جميع مكلفيها وعملائها، تعزيزًا للتواصل والتعاون مع شركاء الهيئة في جميع مجالاتها الزكوية والضريبية والجمركية، الأمر الذي يُسهم في تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات المقدمة من الهيئة، إلى جانب دور ذلك في تعزيز مستوى الامتثال ورفع الوعي.
ودعت الهيئة المكلفين والعملاء من قطاع الأعمال وعموم المهتمين الراغبين بمعرفة مواعيد اللقاءات التي تعقدها الهيئة، إلى متابعة القنوات الرسمية للهيئة أو التواصل معها عند وجود أي استفسارات عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993) الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (@Zatca_Care) X، أو من خلال البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa)، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa ).