progress
تسجيل الدخول

 "الزكاة والضريبة والجمارك" تختتم مشاركتها في معرض "جيتكس" 2023م

اختتمت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مشاركتها في النسخة الـ43 من معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات (جيتكس) الذي أقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات خلال المدة 16-20 أكتوبر 2023م. 

وتركزت مشاركة الهيئة على إظهار التطور المتسارع في خدماتها الرقمية عبر مختلف المنصات الإلكترونية مع عرض التجارب الرائدة في  تطوير الخدمات وتيسير الإجراءات لضمان أفضل تجربة للعملاء والمكلفين طبقًا لأعلى معايير الجودة ومواكبة أفضل الممارسات العالمية.

واستعرضت الهيئة خلال فعاليات المعرض تجربتها في تطبيق مشروع الفوترة الإلكترونية في مرحلتيه الأولى (الإصدار والحفظ) والثانية (الربط والتكامل)، وبوتيرة جعلت المملكة إحدى أسرع الدول على مستوى العالم التي طبقت هذا المشروع، بفضل تطور البنية التحتية للمملكة وجهود الهيئة في إعداد منهجية العمل في التطبيق مرحليًا وتعاون المنشآت التجارية وجاهزية القطاع الخاص السعودي لاستيعاب أحدث التطورات التقنية.

ويُعد تطبيق الهيئة لمنظومة الفوترة الإلكترونية نموذجًا عالميًا في الرقمنة وتقليل الاعتماد على المعاملات الورقية، حيث شكّل نقطة تحول تاريخية ونقلة نوعية في تنظيم السوق المحلي وتعزيز قواعد البيانات وآليات الشمول الضريبي وبنية الاقتصاد الرقمي.

وتحت عنوان "رحلة فسح"، أظهرت الهيئة من خلال جناحها جهودها لتطوير الخدمات الجمركية الرقمية بما أسهم في الوصول بإجراءات الفسح الجمركي إلى زمن قياسي من خلال مبادرة "الفسح خلال ساعتين"، في إطار السعي لتعزيز مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية، كأحد المستهدفات الوطنية.

وفي إطار الجهود المستمرة لأتمتة الخدمات المقدمة، استعرضت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض تفاصيل مشروع الموظف الرقمي "زياد" المعتمد على تقنية التشغيل الآلي للعمليات، والذي يُسهم في تحسين كفاءة الخدمات وتوفير الوقت والجهد وحسن توظيف الموارد البشرية.

كما استعرضت الهيئة تطوّر منصة ضريبة التصرفات العقارية ودور برامج الأجهزة الذكية مثل تطبيق "زاتكا" في تيسير الإجراءات وتحسين دقة وسرعة الخدمات المقدمة للعملاء والمكلفين.

وعقدت الهيئة على هامش مشاركتها في معرض "جيتكس" عدة اجتماعات ولقاءات هامة مع عدد من أصحاب المصلحة من الجهات الحكومية وكبرى الشركات التقنية بحضور عدد من مسؤولي الهيئة لمناقشة فرص التعاون المتبادل والتكامل مع الشركاء لتطوير خدمات الهيئة وأنظمة عملها وتعزيز الأداء ودفع مسيرة التطوير والتحسين المستمر للخدمات الرقمية ودعم قطاع الأعمال وتحسين بيئة الاستثمار.

كما شهد جناح الهيئة بالمعرض حضورًا لافتًا وإقبالًا كبيرًا وردود فعل إيجابية من زوار المعرض، حول جهود الهيئة لتطوير الخدمات الرقمية وتطبيق أفضل المعايير في تفعيل المنظومة الزكوية والضريبية والجمركية في المملكة وجهودها الرائدة في دعم التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الوطني.​





20 أكتوبر 2023
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 20 أكتوبر 2023 10:41 م المملكة العربية السعودية