تسجيل الدخول

 دورة تدريبية في المسار التأسيسي لمزاولة مهنتي أخصائي التخليص الجمركي وأخصائي "التبنيد والتصنيف"

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الراغبين بالتأهيل لمزاولة مهنة التخليص الجمركي للتسجيل في المسار التأسيسي لدورة أخصائي التخليص، وأخصائي التبنيد والتصنيف في مهنة التخليص الجمركي، والتي تقدمها أكاديمية الهيئة لمنسوبي قطاع التخليص الجمركي.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي يمنح أساسيات ممارسة مهنة التخليص الجمركي، والتي تشمل التبنيد والتصنيف، بحيث يُسهم ذلك في اكتساب المعرفة لأساسيات المهنة وامتلاك المهارات المطلوبة، والقدرة على مزاولة المهنة التي تُعد الشريك الأساس في العمل الجمركي.

ويأتي تنظيم هذه الدورة في المسار التأسيسي للمخلصين والمبندين الجمركيين سعيًا من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى الإسهام في تنفيذ القرار الوزاري الخاص بتوطين أنشطة التخليص الجمركي الذي دخل حيز التنفيذ مطلع عام 2022م.

وأشارت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" إلى أنه يمكن للمخلصين الجمركيين التسجيل في المسار التأسيسي من خلال زيارة صفحة التسجيل  المتاحة في موقع الهيئة ، كما دعت الهيئة عند وجود أي استفسارات في هذا الشأن إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طِوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني  info@zatca.gov.sa أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر Zatca_Care  @ أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة zatca.gov.sa  

 


22 يونيو 2022