progress
تسجيل الدخول

 "الزكاة والضريبة والجمارك" تعقد ورشة عمل للشركات اليابانية المقيمة في المملكة

عقدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ورشة عمل توعوية للشركات اليابانية المقيمة في المملكة التي تخضع للأنظمة الضريبية السارية، وذلك بحضور السفير الياباني لدى المملكة السيد فوميو إيواي، ونائب محافظ الهيئة لقطاع العمليات الأستاذ عبدالله السدحان.
وتناولت الورشة التي عُقِدت في المقر الرئيس للهيئة، دور مدير العلاقة في دعم المكلفين من خلال متابعة ومعالجة حالاتهم، إضافة إلى دوره في تعزيز التوعية بالإجراءات والمبادرات التي تُقدمها الهيئة.
كما استعرضت الهيئة خلال الورشة نظام تسعير المعاملات في المملكة وآلية تقديم المستندات الخاصة بالنظام، إلى جانب مناقشة إجراءات حالات الفحص والاعتراضات والتسوية منذ فتح الحالة وحتى إقفالها،  بالإضافة إلى إجراءات التحصيل وتقديم القرارات التفسيرية مع بيان حقوق المكلفين في هذا الشأن.
وجرى خلال ورشة العمل استعراض مبادرات الهيئة نحو تيسير التجارة عبر الحدود التي تقوم على أهمية ضمان سرعة ومرونة الإجراءات الجمركية الخاصة بفسح الواردات وجميع الخدمات اللوجستية المرتبطة بها، كما تطرقت الورشة إلى التعريف بالفوترة الإلكترونية، والمتطلبات الأساسية لإصدارها.
ويأتي عقد الهيئة لورش العمل التوعوية والتعريفية في إطار جهودها نحو توعية المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للأنظمة الضريبية، وجهودها في تيسير التجارة عبر الحدود من خلال مبادراتها المقدمة في جميع المنافذ الجمركية، حيث عقدت الهيئة أكثر من 250 ورشة عمل منذ بداية عام 2021م حتى الآن، استهدفت من خلالها جميع الفئات المرتبطة بأعمالها من مختلف القطاعات التجارية.

16 يونيو 2022
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 16 يونيو 2022 05:46 م المملكة العربية السعودية