progress
تسجيل الدخول

 تقدمه هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لمكلفيها .. دليل إرشادي خاص بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات

أتاحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عبر موقعها الإلكتروني دليلًا إرشاديًا خاصًا بتطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات، متضمنًا شرحًا مفصلًا ومعلومات واسعة تساعد على تعزيز التزام المكلفين في القطاع.

ويتضمن الدليل معلومات تفصيلية لأغراض تطبيق ضريبة القيمة المضافة على قطاع المقاولات، بما في ذلك خدمات التشييد والخدمات المرتبطة بالعقارات الخاضعة للضريبة، إلى جانب تقديم شرح وافي حول تاريخ استحقاق الضريبة للمنشآت المتعاقدة مع الجهات الحكومية وتاريخ إصدار الفاتورة الضريبية، وغيرها من المعلومات ذات الصلة بالقطاع.

وتكمـــن أهميـــة الدليل فـــي تقديم المزيـــد مـــن التوضيحـــات للمكلفين ومســـاعدتهم في فهـــم تطبيق ضريبـــة القيمـــة المضافـــة فيما يتعلـــق بخدمات التشـــييد وقطـــاع المقاولات في المملكة.

ويأتي هذا الدليل في إطار حرص هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على زيادة وتعزيز الوعي لدى المكلفيـــن وتزويدهم بالمعلومات من أجـــل فهم الالتزامات الضريبيـــة وتســـهيل الامتثال الضريبي، ولهـــذه الغاية، قامت الهيئـــة بإصدار العديـــد من الأدلة الإرشادية التي يتجاوز عددها أكثر من 100 دليلًا إرشاديًا متاحة عبر موقعها، تحتوي جميعها على سلسلة واسعة من المعلومات التوعوية بشكل مبسط.

ودعت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" جميع المهتمين بالاطلاع على الصفحة الخاصة بالأدلة الإرشادية من خلال زيارة موقعها الإلكتروني  بالضغط هنا  ، كما دعت الهيئة عند وجود أي استفسارات إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طِوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa  أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر  (@Zatca_Care)أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة   .(zatca.gov.sa) ​

02 يناير 2022
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 02 يناير 2022 01:51 م المملكة العربية السعودية