تسجيل الدخول

 "الزكاة والضريبة والجمارك" تعقد ورشة عمل للشركات الصينية بهدف التوعية بإجراءات الهيئة وخدماتها


عقدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ورشة عمل توعوية للشركات الصينية المقيمة في المملكة التي تخضع للأنظمة الضريبية السارية، وذلك بحضور السيد زاكي باي الملحق التجاري بالسفارة، والسيد تشاي ليان ليانغ المهتم بشؤون الضرائب.
وتناولت الورشة التي عُقِدت في المقر الرئيس للهيئة، دور مدير العلاقة في دعم المكلفين من خلال متابعة ومعالجة حالاتهم، إضافة إلى دوره في تعزيز التوعية بالإجراءات والمبادرات التي تُقدمها الهيئة.
كما استعرضت الهيئة خلال الورشة نظام تسعير المعاملات في المملكة وآلية تقديم المستندات الخاصة بالنظام، إلى جانب مناقشة إجراءات حالات الفحص والاعتراضات والتسوية منذ فتح الحالة وحتى إقفالها،  بالإضافة إلى إجراءات التحصيل وتقديم القرارات التفسيرية مع بيان حقوق المكلفين في هذا الشأن.
وجرى خلال ورشة العمل استعراض مبادرات الهيئة نحو تيسير التجارة عبر الحدود التي تقوم على أهمية ضمان سرعة ومرونة الإجراءات الجمركية الخاصة بفسح الواردات وجميع الخدمات اللوجستية المرتبطة بها.
ويأتي عقد الهيئة لورش العمل التوعوية والتعريفية في إطار جهودها نحو توعية المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للأنظمة الضريبية، وجهودها في تيسير التجارة عبر الحدود من خلال مبادراتها المقدمة في جميع المنافذ الجمركية.​

 

24 مارس 2022