progress
تسجيل الدخول

  "الزكاة والضريبة والجمارك" تطلق الرحلة التعليمية للاستيراد الجوي والبري والبحري

أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "الرحلة التعليمية للاستيراد الجوي والبري والبحري" عبر موقعها الإلكتروني، والتي تتيح للمنشآت والعاملين في هذا المجال والمهتمين معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بعملية الاستيراد وطرقه وإجراءاته، وذلك بطريقة تفاعلية تحتوي على فيديوهات وأسئلة، بهدف تسهيلها وتبسيطها على الجميع.

وتتضمن الرحلة التعليمية الخاصة بالاستيراد الجوي والبري والبحري العديد من التفاصيل، من أبرزها: تعريف الاستيراد وطرقه، ومميزات الاستيراد، بالإضافة إلى آلية تحصيل الرسوم والضرائب، وكذلك تتبع الشحنات.
وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قد أطلقت في وقت سابق "الرحلة التعليمية لاستيراد المركبات"، تتضمن الضوابط الخاصة باستيراد المركبات في المملكة واشتراطاتها للمواطنين والمقيمين، والمستندات المطلوبة لإنهاء إجراءات استيراد المركبة، ووكذلك المركبات الممنوع استيرادها في المملكة العربية السعودية.
وتأتيان الرحلتان التعليميتان للاستيراد الجوي والبري والبحري واستيراد المركبات ضمن سلسلة من الرحلات التعليمية التي تتيحها الهيئة عبر موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa​) للعديد من الأنظمة واللوائح الزكوية والضريبية والجمركية، حيث تتجاوز مدة الرحلات التعليمية عبر موقع الهيئة المليون دقيقة تدريبية وتعليمية.
لزيارة الرحلة:
اضغط هنا



08 نوفمبر 2021
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 08 نوفمبر 2021 01:37 م المملكة العربية السعودية