progress
تسجيل الدخول

 "الزكاة والدخل" تضبط عدد من المخالفات الضريبية خلال حملتها التفتيشية التي تستهدف قطاع التجزئة

​​

الرياض، 11 مارس 2020م:
أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن ضبط 22 مخالفة تتعلق بضريبة القيمة المضافة، وذلك في إطار حملتها الرقابية الحالية على عدد من المحلات التجارية في قطاع التجزئة، حيث هدفت هذه الحملة إلى التأكد من التزام تلك المنشآت بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.
واستهدفت الحملات الميدانية التي نفذتها الفرق المختصة بالهيئة 84 موقعاً في مدينة الرياض، حيث تم رصد عدد من المخالفات الضريبية، تنوّعت بين عدم تحصيل الضريبة المستحقة، وعدم وجود الرقم الضريبي على المنتجات، بالإضافة إلى عدم الاحتفاظ بالسجلات والمستندات والفواتير الضريبية.
ومن خلال تلك الحملات الميدانية، تسعى الهيئة العامة للزكاة والدخل إلى توعية المنشآت حول أهمية تطبيق الضريبة المضافة، ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، إضافة إلى ضمان التطبيق الصحيح لكافة إجراءات ضريبة القيمة المضافة.
و جددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها لكافة المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح لهم التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، إضافةً إلى خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم (١٩٩٩٣).​



11 مارس 2020
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 11 مارس 2020 02:31 م المملكة العربية السعودية