progress
تسجيل الدخول

 الهيئة العامة للزكاة والدخل تحصل على جائزة تميز التطبيقات الإلكترونية الذكية للقطاع الحكومي

حصلت الهيئة العامة للزكاة والدخل على جائزة تميز التطبيقات الحكومية الإلكترونية الذكية من قبل معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز في دورته الخامسة والعشرين وذلك بالتزامن مع اختتام أعمال وفعاليات مؤتمر الحكومة والمدن الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي في مدينة دبي.

 وقد حصلت الهيئة على الجائزة بعد تنفيذها لعدة خدمات إلكترونية لقطاع الأعمال كتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وزكاة الأفراد الاختيارية "زكاتي".

وذكر مدير عام تقنية المعلومات المهندس محمد الهديان: "قدمنا خدمات إلكترونية جديدة لمنسوبي الهيئة، منها نظام "فاحص" والذي يستقبل بلاغات التهرب الضريبي، ويمكّن موظفي الهيئة من أداء مهامهم وإجراءاتهم في الفحص الميداني على المنشآت غير الملتزمة، حيث يقوم النظام بتسهيل عملية تعيين المهام واعتماد الإجراءات مما يؤدي إلى رفع جودة العمل الرقابي، وتسريع الإجراءات وسهولة الإدارة والمتابعة والحصول على التقارير الإحصائية.

وأطلقت الهيئة العامة للزكاة والدخل عدة حملات إعلامية وكان أخرها حملة "ما يبيلها"، حيث ركزت الهيئة على توفير أكثر من 59 خدمة إلكترونية ذكية للمنشآت بهدف تسهيل الأعمال وتحسين جودة وسرعة الخدمة المقدمة للمنشآت لتنفيذ كافة تعاملاتها الزكوية والضريبية لديها.

وتسعى الهيئة العامة للزكاة والدخل لتوفير حزمة خدمات إلكترونية للمنشآت بهدف تطوير الأعمال ورفع تجربة العميل لزيادة امتثال المنشآت الزكوية والضريبية.

30 أبريل 2019
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 03 أغسطس 2020 11:56 م المملكة العربية السعودية