progress
تسجيل الدخول

 المملكة توقع كمراقب على اتفاقية الانضمام لآلية تعاون الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق

​​​​​​وقعت المملكة العربية السعودية يوم السبت 15 شعبان 1440هـ، الموافق 20 أبريل 2019م، على اتفاقية الانضمام لآلية تعاون الإدارات الضريبية ضمن مبادرة الحزام والطريق بصفة مراقب، وذلك خلال المنتدى الأول لآلية التعاون والذي أقيم في مدينة "WUZHEN " في جمهورية الصين الشعبية، ووقع على هذه الاتفاقية معالي محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل أبانمي. 

ويهدف انضمام المملكة إلى آلية تعاون الإدارات الضريبية من مبادرة الحزام والطريق بصفة مراقب إلى تعزيز قدرات الإدارة الضريبية في المملكة من خلال الحد من المنازعات الضريبية وحلها، بالإضافة إلى تحسين خدمات المكلفين وتبسيط إجراءات امتثالهم، وميكنة أعمال الإدارات الضريبية، ورفع درجة الوضوح وسيادة القانون.

ومن جانبه، التقى وفد المملكة المشارك على هامش الاجتماع بوفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  OECD، وعقد اجتماع خاص بين وفد المملكة العربية السعودية والجانب الصيني، حيث تم مناقشة آلية التعاون في المجالات الضريبية، وتحسين تنسيق السياسات الضريبية، وتعزيز بناء القدرات في أعمال الضرائب، وتسهيل التجارة والاستثمار.

يذكر أن "مبادرة الحزام والطريق" جاءت لتنمية وتعزيز التبادل التجاري بين دول العالم المختلفة وخلق مسارات مُمهدة لنقل البضائع وتعزيز القدرة اللوجستية للدول المشاركة في المبادرة، مما يعزز التبادل التجاري والثقافي.​

21 أبريل 2019
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 22 مارس 2020 02:02 ص المملكة العربية السعودية