progress
تسجيل الدخول

 "الزكاة والضريبة والجمارك" "ووزارة الاستثمار" تعقدان لقاءً تفاعليًا مع المستثمرين


عقدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع وزارة الاستثمار، لقاءً تفاعليًا مع المستثمرين في عدد من الأنشطة التجارية، بهدف تعزيز التوعية لدى المكلفين والعملاء، والتعريف بالخدمات التي تقدمها الهيئة بالتكامل مع الوزارة والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة. 

وفي مستهل اللقاء قدمت الهيئة شرحًا حول مهامها ومسؤولياتها نحو مكلفيها، وجهودها التوعوية التي تعزز من مستوى الالتزام لدى المكلفين وفقًا لأفضل الممارسات وبكفاءة عالية، إلى جانب استعراض مبادرات الهيئة وخدماتها التي أطلقتها مؤخرًا، وكذلك إيضاح العديد من الإجراءات المتعلقة بالمكلفين والعملاء، ومن ذلك آلية التسجيل وتعديل البيانات وحساب الضريبة بأنواعها، وإجراءات تقسيط المديونيات وحسابها. 

كما جرى خلال اللقاء التفاعلي التعريف بأبرز الشهادات التي تصدرها الهيئة وآلية الاعتراض على القرارات الصادرة منها، إضافة إلى كيفية التعامل مع المنشأة عند تحويل الكيان القانوني، وكذلك استعراض دور لجنة تسوية الخلافات الزكوية والضريبية والجمركية. 
وتضمن اللقاء تسليط الضوء على برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد (أولوية)، والذي يُقدم العديد من مزايا تيسير التجارة للمنشآت التجارية الأعضاء في البرنامج، على أساس امتثالها لعدد من المعاير.

ويأتي عقد اللقاء مع المستثمرين تعزيزًا للتواصل مع قطاع الأعمال في جميع الأنشطة التجارية وبمختلف فئاتهم، مما يُسهم في تذليل التحديات التي قد تواجه القطاع وإيجاد الحلول المناسبة، إلى جانب دور هذه اللقاءات في تعزيز توعية المكلفين الخاضعين للأنظمة الضريبية، مما يُسهم في تعزيز الامتثال وتحقيق أعلى درجات الالتزام، بالإضافة إلى التعريف بخدمات الهيئة ومبادراتها نحو تيسير التجارة. 


24 يوليه 2023
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 25 يوليه 2023 10:00 ص المملكة العربية السعودية