progress
تسجيل الدخول

  "الزكاة والضريبة والجمارك" توقع مذكرة تعاون مع "بنك الرياض" لتعزيز التعاون مع منصة "زكاتي"

وقعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اليوم الأربعاء 5 أبريل 2023م مذكرة تعاون مع بنك الرياض، تهدف إلى تعزيز التعاون مع منصة "زكاتي"، وذلك بحضور سعادة نائب محافظ الهيئة للعمليات الأستاذ عبدالله بن محمد السدحان.

وتتضمن المذكرة تحقيق التعاون في مجال تطوير الخيارات والخدمات الخاصة بمنصة "زكاتي"من خلال إضافة خدمة "زكاتي" ضمن قائمة العمليات عبر قنوات بنك الرياض الرقمية.

ووقع مذكرة التعاون من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وكيل المحافظ للبحوث والاستشارات الزكوية، الأستاذ عمار بن عبدالله الحجاج، فيما وقعها من بنك الرياض، الأستاذ محمد بن عبدالعزيز أبو النجا، الرئيس الأول لمصرفية الشركات.

ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقًا من التزام الهيئة في إيجاد بيئة زكوية متكاملة الحلول، من خلال الاستفادة من المنصات الرقمية التي يُقدمها بنك الرياض، الأمر الذي يوفر للأفراد فرصة أداء زكواتهم بشكل سلس ومُيسر من خلال قنوات الدفع الإلكترونية، لتصل إلى مستحقيها بشكل مباشر في الضمان الاجتماعي.

يُشار إلى أن خدمة "زكاتي" تقدمها الهيئة باستمرار عبر تطبيق "زكاتي" للهواتف الذكية والموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة، بحيث يستطيع الأفراد حساب وإخراج الزكاة من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة في البنوك، عبر خدمات سداد و"Apple Pay" ومدى، وفيزا وغيرها من الطرق الآمنة التي تضمن سرعة ومرونة تنفيذ إيصال الزكاة للفئات المستحقة، مع إمكانية اختيار الفئات المستحقة من المسجلين في الضمان الاجتماعي، والتي من أبرزها، الأُسر أشد حاجة للسكن، أُسر المطلقات، أُسر السجناء، وغيرها من الفئات المستحقة. 

05 أبريل 2023
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 05 أبريل 2023 05:11 م المملكة العربية السعودية