تحقق من جاهزية منشأتك، وتعرَّف على كافة تفاصيل ومتطلبات تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
تحقَّق من جاهزية منشأتك، وتعرَّف على كافة تفاصيل ومتطلبات تطبيق ضريبة القيمة المضافة.
تعرَّف على الحلول التقنية وقائمة موردي نقاط البيع وبرامج المحاسبة.
استخدام نظام المحاسبة وفقًا للأساس النقدي للمنشآت التي لا تزيد توريداتها السنوية السابقة أو اللاحقة على 5 ملايين ريال.
استخدام فاتورة ضريبية مبسطة متضمنة تاريخ الإصدار، واسم المورد، وعنوانه، ورقم تعريفه الضريبي، ووصف السلع والخدمات المقدمة، والمقابل واجب السداد، وقيمة ضريبة القيمة المضافة المستحقة أو بيان أن السعر يشمل الضريبة، إذا كانت قيمة الفاتورة أقل من 1000 ريال.
تقديم إقرار ضريبي ربع سنوي للمنشآت التي لا تتخطى التوريدات السنوية الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال.
حتى تكون جميع المنشآت ملتزمة بمتطلبات ضريبة القيمة المضافة ، عليها إجراء التعديلات على الأمور الآتية
ولإتمام هذه العملية، على المنشآت أن تسعى إلى الحصول على المشورة والدعم من المحاسبين المهنيين. وقد اتخذت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إجراءات عدة للتأكد من إعداد المحاسبين لتنفيذ ضريبة القيمة المضافة، من خلال تنظيم عدد من ورش العمل حول ضريبة القيمة المضافة مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) ، إضافة إلى ورش العمل مع مكاتب المحاسبة.وإذا كنت بحاجة إلى دعم من محاسب محترف، فيمكنك من خلال قائمة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين الوصول إلى شركات المحاسبة المرخصة.
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط، ومن خلال الاستمرار في استخدام الموقع والمنصات التابعة له . فإنك توافق علي سياسة الخصوصية واستخدام ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا المزيد
اقتراحات
اضغط هنا