progress
    ماذا تتوقع الهيئة من منشأتك؟

    ميثاق الخاضعين لضريبة القيمة المضافة

    ميثاق الخاضعين لضريبة القيمة المضافة

    ماذا تتوقع الهيئة من منشأتك؟

    توخي الدقة في التعاملات
    ​نقدر في الهيئة تعاملك الدقيق والصادق معنا، ونشيد بتصرفك في حدود النظام؛ وهذا يتضمن: 

    • تقديم المعلومات الصحيحة عن إقرارات ضريبة القيمة المضافة وبيانات النشاط وأية وثائق أخرى مطلوبة
    • تقديم الحقائق والظروف الكاملة عند طلب المشورة
    • الإجابة على الأسئلة بشكلٍ كامل ودقيق
     
    الاطلاع على الإجراءات التي يتخذها ممثلك نيابة عنك
    في حال اختيارك لممثل عنك، نرجو منك التأكد من مدى معرفتك بأنشطته، بما في ذلك المعلومات ودفعات ضريبة القيمة المضافة التي يقدمها  لنا. نقدر تعاملك بمسؤولية من خلال التأكد  بأن ممثلك يقدم المعلومات والدفعات المتعلقة بضريبة القيمة المضافة ضمن الحدود الزمنية المحددة في النظام.
     
    تعزيز مفهوم التعاون
    نقدر عملك معنا ودعمك لنا، فتعاونك مع موظفي الهيئة محل تقدير.

     
    الحرص على تجنب الأخطاء وإخطارنا حال وجودها فوراً

    نود منكم الحرص على تجنب الأخطاء عند تقديم المعلومات أو الإقرارات الضريبية أو المطالبة باسترداد الضريبة، وفي حال اكتشاف خطأ ما؛ نتوقع منك إخطارنا فوراً، وسوف تجدنا جاهزين لنعمل معك على معالجة الحالة التي تواجهها.​​
     
    تقديم إقرارات والإلتزام بالدفعات في الوقت المحدد
    نقدر لك تقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة الخاصة بك، والإلتزام بأية دفعات مستحقة عليك ضمن الإطار الزمني المنصوص عليه في النظام.
     
    الاحتفاظ بسجلات دقيقة وحماية المعلومات الخاصة بك
    تقدر الهيئة احتفاظك أو ممثلك بسجلات دقيقة تدعم ما تقوله أو تقدمه إلىيها. وكذلك توصي بأهمية عدم مشاركة أية معلومات سرّية مع الآخرين، عدا ممثلك الضريبي المفوض. ونرجو إبلاغنا فوراً حال اعتقادك بأن شخصاً آخراً على اطلاع ببياناتك الخاصة بدخول بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل​
     
    كيف ستتعامل الهيئة مع منشأتك؟

    كيف ستتعامل الهيئة مع منشأتك؟

    أن تتعامل معك الهيئة بمهنية وكفاءة وفعالية
    سوف تتلقى معاملة تتسم بالرقي والاحترام من جميع ممثلي الهيئة ووكلائها في جميع الأوقات. فنحن نهدف إلى أن نقدم لك الخدمة والمساعدة المهنية بطريقة أكثر فعالية وكفاءة، ضمن الإطار الزمني المحدد في النظام واللائحة التنفيذية​.​
     
    أن تتعامل معك الهيئة باعتبارك شريك في نجاح تطبيق مشروع ضريبة القيمة المضافة
    سوف تتعامل معك الهيئة باعتبارك شخص صادق، وتتوقع منك: 

    • أن تكون المعلومات التي تقدمها كاملة ودقيقة
    • أن تدفع أي ضريبة قيمة مضافة مستحقة عليك
    • أن تقوم بالمطالبة والتعويض عن ما يحق لك فقط
    في حال حدوث خطأ ، ستكون لديك فرصة كافية لتصحيح ذلك. ويمكنك دائماً التواصل معنا، وسنأخذ ملاحظاتك بعين الاعتبار.
     
    سوف تسهل عليك الهيئة عملية الوصول إلى المعلومات المطلوبة
    ستسعى الهيئة جاهدة لكي تجعل تعاملك معها مبنياً على مفهوم الشراكة قدر الإمكان، وذلك لتسهيل فهمك للامتثال الضريبي، وهو ما يتضمن التسهيل عليك للتعرف على التزاماتك الخاصة بضريبة القيمة المضافة وكيفية الوفاء بها والتوصل إلى إجابات عن جميع تساؤلاتك - عن طريق تقديم توجيهات متاحة للجمهور على سبيل المثال.​
     
    تقبل الهيئة أن تفوض شخص آخر نيابةً عنك
    بكل سهولة نقبل تفويضك لشخص آخر ليكون بديلاً عنك ، وأن يحصل على المشورة والمساعدة  للوفاء بالتزاماتك المتعلقة بضريبة القيمة المضافة. كما يجوز لممثلك التعامل مباشرةً مع موظفي الهيئة العامة للزكاة والدخل نيابةً عنك.

    تشمل المساعدة تقديم المشورة بشأن الأمور التالية: 

    • آلية تعامل ضريبة القيمة المضافة مع المعاملات
    • إعداد إقرارات ضريبة القيمة المضافة وطلبات استرداد الفائض، إضافة إلى طلبات التسجيل لأغراض الضريبة  وتسجيل المجموعات الضريبية
    • تمثيلك في أي نزاعات مع الهيئة العامة للزكاة والدخل
    لا يمكننا التعامل مع من يمثلك إلا بعد أن تخطر الهيئة بذلك وتفوضها بالتعامل معه.
     
    سوف نتعامل مع الشكاوى بسرعة وبإنصاف
    في حال عدم رضاك عن خدماتنا، يحق لك أن تتقدم بشكوى، ولكن نوصيك أولاً بالسعي لحل الأمر مباشرة مع موظف الهيئة المعني. أما في حال عدم التوصل إلى أي حل لهذا الأمر، فيمكننا تلقي شكوتك بصدر رحب عبر أي من القنوات الخاصة بنا . وأي شكوى سوف تؤخذ على محمل الجد وسيجري النظر فيها والرد عليها بسرعة.​​
     
    خدمة ثنائية اللغة
    يحق لك التمتع بخدماتنا باللغة العربية أو الإنجليزية، وذلك حسب رغبتك. 

     
    حماية البيانات
    عند التعامل مع البيانات الخاصة بك، سوف نضمن أن أي معلومات تقدمها ستكون محمية ومخزنة بشكلٍ آمن، وسيتم مشاركة هذه البيانات مع الجهات ذات العلاقة حسب النظام فقط، ونتعهد بأن لا نحتفظ بالمعلومات لمدة طويلة.
     
التعليقات والاقتراحات
التعليقات والاقتراحات
لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.
أضف تعليق
هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟
0 من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

آخر تحديث: 07 أغسطس 2019 10:12 ص المملكة العربية السعودية