إذا اقتصر عمل الشركة الدعائية في الخارج على ترويج منتجات الشركة المحلية عن طريق القنوات الفضائية دون أن يكون لها دور في أعمال تصميم الفيلم الدعائي، أو وضع أي دراسات حوله، فإن المبالغ التي تدفع لها مقابل ذلك لا تعد قد تحققت من مصدر في المملكة طبقًا لما تقضي به الفقرة (أ/8) من المادة الخامسة من نظام ضريبة الدخل؛ لأن تلك المبالغ تكون قد نتجت عن خدمات، وبالتالي لا تخضع لضريبة الاستقطاع، أما إذا صاحب عملية الترويج أعمال للشركة الدعائية تمت تأديتها داخل المملكة، فإن كامل الأعمال التي تقوم بها في هذه الحالة تخضع لضريبة الاستقطاع.