Loading...
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

Zatca Mobile Apps
الأوامر الصوتية
حجم الخط
الوضع الرمادي
اقتراحات

ميثاق المتعاملين

​تعد بوابة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قناة رئيسية للتفاعل مع المستفيدين من خدمات الهيئة، حيث توفر لهم إمكانية الوصول بسهولة إلى كافة المعلومات والخدمات المتعلقة بالزكاة والضرائب والجمارك. تسعى الهيئة من خلال هذه البوابة إلى توفير تجربة مستخدم متميزة تحقق الاستفادة المتبادلة بين الطرفين، مع التأكيد على الشفافية والفاعلية في تقديم الخدمات.

1. التزامات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

استنادًا إلى أهداف الهيئة ورؤيتها الاستراتيجية، تلتزم الهيئة بتوفير خدمات رقمية مبتكرة وشاملة عبر بوابتها الإلكترونية، ويحدد هذا الميثاق التزامات الهيئة تجاه المستفيدين لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة وتحقيق أقصى استفادة للمستفيدين.

  • المساعدة والدعم

تقدم بوابة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الإلكترونية المساعدة والدعم للمستفيدين بما يتناسب مع أكبر عدد من زوار الموقع، من خلال توفير محتوى مقروء ووسائط متعددة، ومعلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، سهولة الوصول، قنوات التواصل والاستفسارات والشكاوى.

  • ​الخصوصية وسرية المعلومات
تحرص هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أن تكون سرية وخصوصية معلومات المستخدم على رأس قائمة الأولويات، وتعتبر سياسات الخصوصية وسرية المعلومات من شروط استخدام الموقع الإلكتروني لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك. للمزيد حول معلومات الخصوصية والسرية يمكنك زيارة صفحة سياسة الخصوصية.

  • ​توفير آليات للتواصل والمشاركة

تلتزم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتفاعل والاستجابة لجميع ما يرد إليها من المستفيدين بشأن الاستفسارات أو الاقتراحات من خلال زيارة صفحة اتصل بنا ،صفحة الاستفسارات والشكاوى.

  • اتفاقية مستوى الخدمات

تلتزم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بتحديد معايير واضحة للخدمات المقدمة للمستفيدين، لضمان تقديم أعلى مستوى من الجودة والكفاءة. 
للمزيد، يمكنك زيارة صفحة اتفاقية مستوى الخدمات 

2​.مسؤوليات المستفيدين

في إطار تقديم الهيئة لأفضل الخدمات، يترتب على المستفيدين تحمل بعض المسؤوليات التي تساهم في تعزيز استفادتهم من هذه الخدمات، ومن أهمها ما ورد في الآتي:

3. الالتزام بالإرشادات:

يتحمل المستفيدين مسؤولية قراءة وفهم الإرشادات الواردة على بوابة الهيئة، والالتزام بما جاء فيها.​​

add-comment-icon
التعليقات والاقتراحات

لأي استفسار أو ملاحظات حول الخدمات أو الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

آخر تحديث: 03 ديسمبر 2025 09:54 ص المملكة العربية السعودية

0  من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل  0  مشاركة

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة؟